معلومات عن مستشفى القوات المسلحة لعلاج الادمان

-A A +A

مركز علاج الادمان بالقوات المسلحه بالإسماعيلية

يبحث الكثيرون عن مستشفي لعلاج الإدمان تابعة للقوات المسلحة، نظرًا للثقة في كل شئ متعلق بالمؤسسة العسكرية المصرية، ونتيجة لانتشار مراكز علاج الادمان الوهمية غير المرخصة او المعتمدة من وزارة الصحة.

وفى هذا المقال سوف نقدم الكثير من المعلومات الدقيقة والحديثة والشاملة عن مصحة ادمان القوات المسلحة أو مركز القوات المسلحه لعلاج الادمان أو كما يطلق عليها رسميًا المركز الوطنى لعلاج الإدمان بمستشفى القوات المسلحة بالإسماعيلية.

مركز علاج الادمان بالقوات المسلحه بالإسماعيلية


يوجد مراكز اخرى تابعة للقوات المسلحة لعلاج الادمان وهى بمستشفى أحمد جلال بالهايكستب، وبالمجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى.

ولكننا سوف نركز الحديث فى هذا المقال عن المركز الوطنى لعلاج الادمان بالاسماعيلية على اعتبار أنه يعد أكبر صرح طبى متخصص فى هذا الشأن تابع للقوات المسلحة.

نبذة عن مركز علاج الادمان بالقوات المسلحة

قامت القوات المسلحة المصرية بانشاء هذا المركز فى عام 2017 على غرار المركز الطبية العالمية المتخصصة فى علاج الإدمان.

يقدم المركز خدماته بالمجان لجميع فئات الشعب المصرى، كما قام بعلاج الأف الشباب الذين كانوا يعانون من مشكلة الادمان.

 يقع المركز بمحافظة الإسماعيلية، ويخدم مدن القناة وجميع القادمين من المحافظات المختلفة الراغبون البدء فى رحلة التعافى من الإدمان. 

تم تنفيذ مركز القوات المسلحه لعلاج الادمان بمقر قيادة الجيش الثانى الميدانى وتبلغ مساحته حوالى عشرون فدانًا وينقسم إلى خمسة أقسام وتبلغ حجم الطاقة الاستيعابية له حوالى 36 سرير لكل دورة علاجية، ويتردد عليه الأف المرضى يوميًا.

للتعرف على مستشفيات الصحة النفسية الحكومية فى مصر من هنا 

نظام العمل داخل مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان

فيما يتعلق بعلاج الادمان فى مستشفى القوات المسلحة، يوجد برنامج علاجى وتأهيلى متكامل وفقًا لجميع الحالات؛ حيث تستقبل العيادات الخارجية (30) مريض كل يوم،  يتم علاجهم دون إقامة داخلية بالمركز.

وفيما يتعلق بالحالات التى تعالج من خلال الإقامة الداخلي، فيتم سحب المخدر خلال الإسبوع الأول من الإقامة،ثم تبدأ مرحلة التأهيل الأولية والتى تبلغ أربعة أسابيع.

ثم يعقبها مرحلة التأهيل المتوسطة والتى تمتد أيضًا لأسابيع، مع الاستمرار فى المتابعة الدورية إلا أن يخرج المريض من المستشفى.

يضم المركز الوطنى لعلاج الادمان وحدة بها كافة الأنشطة الرياضية والاجتماعية والترفيهية المختلفة، حتى تساعد المريض على سرعة التعافى واستعادة قدراته الذهنية والجسمية.

ومن الامور المميزة فى مركز القوات المسلحة لعلاج الإدمان، أنه مجهز بطريقة هندسية لتأمين المريض خلال مرحلة سحب المخدرات والتأهيل الأولى والذى يعتبر أصعب الخطوات التى تواجه المريض.

 حيث يوجد بعض الحالات التى تكون فى إنفعال شديد أو تعريض نفسه أو غيره لأمور خارجة عن إرادته لذلك تم مراعاة ذلك عند التجهيز.

من خلال تركيب على سبيل المثال بدائل للزجاج فى الغرفة وعزلها من أى مواد حادة أو خطيرة عليه أو على غيره من المرضى.

يوجد برتوكول تعاون بين المركز الوطنى للإدمان و صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، والذى يتحمل كافة تكاليف العلاج ولا يتحمل المريض الذى يتقدم لطلب العلاج أى تكلفة من بداية علاجه وحتى الإنتهاء الكامل.

كما أن الصندوق يقوم بتحويل المرضى للمركز مباشرة لبدء رحلة العلاج فى حال إقباله على الصندوق، كما أن هناك العديد من المرضى الذين يلجئون للمركز لعلاجهم بشكل مباشر دون وسيط  ويقوم المركز بعلاجهم فى سرية تامة.

يقوم المركز الوطنى لعلاج الادمان بالقوات المسلحة بتخصيص يوم اسبوعيًا لإجراء محاضرات وتدريبات عملية.

لمجموعة العمل من الأطقم الطبية والتمريض والمشرفين المتعاملين مع المرضى وتعريفهم بخطوات التعامل مع المرضى وكيفية مساعدتهم، وتوعية أسرهم بكل ما يتعلق بمشكلة الإدمان. 

الخط الساخن لعلاج الإدمان القوات المسلحة

قد يسأل البعض عن بعض الجمعيات خيرية لعلاج الإدمان أو مستشفى لعلاج الإدمان بالمجان أو الخط الساخن لعلاج الإدمان بالمجان التابع للقوات المسلحة، وفى الحقيقة أنه يوجد خط واحد ساخن موحد لعلاج الادمان مجانا وهو 16023

عنوان مستشفي القوات المسلحة لعلاج الإدمان بالاسماعيلية

طريق مصر الاسماعيلية الصحراوى بجوار بوابة الجيش الثانى الميدانى أمام جمعية العاشر من رمضان 

المواعيد: الساعة التاسعة صباحًا يومى السبت والثلاثاء 

رقم مستشفي القوات المسلحة لعلاج الإدمان

يمكن الاتصال بالخط الساخن رقم 16023، ل تواصل مع مستشفى القوات المسلحة للإدمان أو يمكن التوجه مباشرة إلى المستشفى بطريق مصر الاسماعيلية الصحراوى.


للتعرف على المزيد من المعلومات والتفاصيل عن المركز الوطنى لعلاج الإدمان التابع للقوات المسلحة

يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو للقاء الدكتور محمود عيد المشرف العام على المركز


شارك المقال لتنفع به غيرك

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

https://www.dr4addiction.com/