عناوين مراكز علاج الإدمان بالاسكندرية بالمجان

-A A +A

مركز الإسكندرية لعلاج الإدمان

فى ظل الأوضاع الاقتصادية وبسبب ارتفاع تكلفة علاج الإدمان بشكل كبير، يبحث الكثيرون فى مصر عن مراكز لعلاج الادمان فى محافظة الإسكندرية بشكل مجاني، وهذا ما سوف نستعرضه خلال هذا المقال بشكل تفصيلى من خلال عرض المكان وعنوانه ومواعيد العمل وغيرها.

مركز الإسكندرية لعلاج الإدمان


الإدمان

هو حالة اعتماد أو ارتباط أو تعلق شديد للغاية من احد الأشخاص لتناول مادة أو الإقدام على سلوك من أجل حدوث تغييرات نفسية لديه عن طريق قيام هذه المادة أو السلوك بالتأثير على الجهاز العصبى المركزى.

وقد تدخل هذه المادة فى تركيب كيمياء الجسم ويعتاد عليها الفرد وقد لا يمكنه الإقلاع عنها بسهولة، ولذا يحتاج إلى مساعدة من المتخصصين ودعم من المحيطين.

والإدمان ورغم أنه سلوك فردى سلبى إلا أنه قد يؤدى إلى أضرار وعواقب وخيمة على الفرد نفسيا واجتماعيا وماديا وعقليا، كما يؤثر فى الوقت ذاته على المجتمع بأكمله.

ولذا تبذل الدولة جهود كبيرة فى هذا الشأن، وقد قامت وزارة الصحة من خلال الأمانة العامة للصحة النفسية بتطوير العديد من المستشفيات التابعة لها.

والتى تضم أقسام علاج الإدمان بالمجان على مستوى جميع محافظات جمهورية مصر العربية، ومنها ما هو موجود بمحافظة الاسكندرية.

مراكز علاج الإدمان بالإسكندرية بالمجان

من الأماكن التى تقدم خدمة علاج الإدمان فى محافظة الإسكندرية وبشكل مجانى تمامًا مستشفى المعمورة للطب النفسى.

التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة وتعمل على مدار أيام الإسبوع من الساعة الواحدة إلى الساعة الرابعة ما عدا يوم الجمعة وتخصص يوم الأحد للسيدات.

ويمكن التواصل مع مستشفى المعمورة من خلال الرقم 033256824 كما توجد المستشفى فى شارع النبوي المهندس طريق الملاحة المندرة قبلي الإسكندرية.

كما يمكن الحصول على علاج الإدمان بالمجان من خلال كشف طبى مجانى عن بعد مع أحد الاستشاريين فى مجال الطب النفسى التابعين لوزارة الصحة المصرية.

 من خلال المنصة الوطنية للصحة النفسية وعلاج الإدمان، للتعرف على المزيد من التفاصيل من فضلك اضغط هنا

اقرأ أيضًا: مستشفى المعمورة للطب النفسى وعلاج الإدمان من هنا 

 

الكلمات الدلالية:

أسعار   مصحات   علاج الإدمان   الإسكندرية   جمعيات خيرية     عناوين مراكز   مراكز علاج الإدمان بالمجان  مستشفى   تابعة للقوات المسلحة مصحة محمد صلاح   بالمجان علاج الادمان بالعجمي أرخص مصحة لعلاج الإدمان  

شارك المقال لتنفع به غيرك

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

https://www.dr4addiction.com/