مصحة محمد صلاح لعلاج الإدمان بالمجان

-A A +A

رقم مستشفي محمد صلاح للادمان

كان فى السابق يبحث معظم المصريين عن اخبار محمد صلاح أو اهداف محمد صلاح أو صور محمد صلاح أو حتى اهداف ليفربول اليوم، هذا النادى الذى أصبح له ملايين المشجعين فى مصر والمنطقة العربية بسبب وجود صلاح به.

الآن يبحث الكثيرون فى مصر لاسيما فئة الشباب المتعاطين للمخدرات عن مستشفى أو مصحة محمد صلاح لعلاج الإدمان.

رقم مستشفي محمد صلاح للادمان
جدارية محمد صلاح فى ميدان التاميز فى نيويورك


ونظرًا لما يمثله اللاعب من قدوة لدى الكثير من أبناء مصر والعالم العربى، بعد وصوله للعالميه وتحطيم الكثير من الأرقام القياسية.

بالاضافة إلى ظهوره فى أكثر من اعلان للتوعية بخطورة المخدرات تحت عنوان أنت أقوى من المخدرات، بالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى. 

من هو محمد صلاح

هو الكابتن محمد صلاح حامد محروس غالي، ابن قرية نجريج بمحافظة الغربية، قائد منتخب مصر ولاعب نادى ليفربول الانجليزى، وآحد المرشحين للكرة الذهبية، ولد صلاح فى 15 يونيو عام 1992.

حقق العديد من الألقاب والأرقام كان اخرها حصوله على لقب هداف ليفربول على مر التاريخ متفوقًا على الأسطورة روبي فاولر والذى كان قد سجل 128 هدفًا. 

ماجى محمد صادق هى زوجة محمد صلاح، ولديه ابنتين هما مكة و كيان محمد صلاح، يبلغ عقد محمد صلاح مع ليفربول 350 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا.

لمتابعة محمد صلاح تويتر من هنا

حملة أنت أقوى من المخدرات

هى حملة تطوعية أطلقها صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية وشركة مديا هب media hub  منذ أكثر من   6 سنوات فى شهر رمضان المعظم.

ولقد اختارت الحملة النجم محمد صلاح كبطل وأيقونة لها وذلك من خلال تصوير بعد الإعلانات التلفزيونية والتى لم يتقاضى عليها آجر بل كانت تطوعية لخدمة أبناء بلده مصر. 

اختارت الحملة شعار " المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش.. أنت أقوى من المخدرات" وقد استهدفت وقاية الشباب من تعاطى المخدرات، وخاصة الفئة العمرية من 10-15 سنة.

قام باخراج اعلان الحملة أحمد حسين وعمرو حداد،  وتدور فكرته حول تأثير المخدرات الوهمي واللحظى على احساس وعقل متعاطين المخدرات من مختلف الفئات مثل الشباب والفتيات والعمال والموظفين والسائقين وخاصة الشحانات والمقطورات.

وخلال هذه الرحلة التى تبدأ بالإحساس الوهمى بالنشوة يأتى السقوط فى مشكلة أو مرض الإدمان، مما يؤدى إلى الكثير من الخسائر البدنية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية بصورة سريعة للغاية.

وفى نهاية الإعلان يظهر صلاح يمسك بيد أحد الشباب لكى يبعده عن الوقوع فى مشكلة المخدرات أو الادمان.

ووفقًا لما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعى فقد حققت الحملة نجاحات كبيرة؛ حيث ساهمت فى الاقبال على علاج الادمان بنسبة وصلت إلى 400% من خلال الاتصال بالخط الساخن لعلاج الادمان 16023

ووصلت نسب مشاهدات اعلانات الحملة إلى حوالى 200 مليون مشاهدة، كما وصلت الحملة إلى العالمية، حيث عرضت كقصة نجاح فى المؤتمر الدولى المعنى بالجريمة والمخدرات فى نيروبى عام 2017 وفى فينيا عام 2020.

ووصفت من خلال وزارة الأمن بدولة الصين بأهم الحملات المؤثرة فى مجال علاج الادمان والوقاية منه ولذا فقد قامت بترجمتها إلى 5 لغات وأذاعتها.

كما اهتمت بتغطيها كبرى محطات التلفزيون الدولية مثل CNN وBBC وغيرها.

شاهد اعلان حملة أنت أقوى من المخدرات

 حقيقة مستشفى محمد صلاح لعلاج الإدمان بالمجان

لايوجد بشكل رسمى مصحة أو مستشفى تابعة للكابتن محمد صلاح لعلاج الادمان بشكل مجانى، بل هى حملة تطوعية يقوم بها النجم محمد صلاح بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى.

تحت عنوان "أنت أقوى من المخدرات" لتوعية الشباب ووقايتهم من الوقوع فى مشكلة الإدمان، ولكن فى المقابل يوجد الكثير من المستشفيات الحكومية التى تعالج الإدمان بالمجان وفى سرية تامة.

للتعرف على اماكن علاج الادمان بالمجان فى مصر من هنا

للتعرف على مستشفيات ومراكز علاج الادمان الخاصة المرخصة والمعتمدة من وزارة الصحة المصرية من هنا

خطوات علاج الادمان

أولى خطوات علاج مرض الادمان هو اتخاذ قرار الإقلاع والتعافى منه والذى يعد من أهم القرارت المصيرية التى يتخذها مريض الإدمان او المحيطين به فى أسرته.

وهو قرار ليس سهلا ويحتاج إرادة وعزيمة قوية، ولكنه فى المقابل سيغير مجرى حياة المدمن وعائلته بل المجتمع بأكمله، فلا تتردد أخى الكريم أو اسرتى الغالية فى اتخاذ هذا القرار.

اقرأ أيضًا: رسالة إلى مدمن المخدرات ! بقلم اللواء مدحت جمال الدين من هنا 

تحديد المكان المناسب لعلاج الادمان سواء فى مصحة حكومية لعلاج الادمان او فى مستشفى خاص، مع التأكد والوقف على كل شئ متعلق بمكان العلاج من حيث الإعتماد الرسمى من الدوله على وجه الخصوص وزارة الصحة، والفريق المعالج ومؤهلاته وخبراته وكذلك بروتوكول وبرامج العلاج المستخدمه وغيرها من الأمور.

بالاضافة إلى تغيير البيئة التى يعيش فيها مريض الإدمان بشكل كامل، مثل الإبتعاد عن بعض الأصدقاء أو عدم الذهاب إلى أماكن بعينها الخ

ومن الأمور المهمة للغاية فى خطوات علاج الإدمان، الدعم النفسى والمساندة الأسرية طوال فترة العلاج وتلقى المعلومات من الخبراء والمتخصصين حول هذه الأمور والمشكلات التى قد تواجههم فى التعامل مع خلال تلك الفترة؛ حتى يصلوا فى النهاية إلى بر الأمان وهى مرحلة التعافى الكامل مع الإدمان.

ومن الجدير بالذكر أن علاج الادمان يمر بأربعه مراحل الأولى التشخيص الدقيق والشامل، والثانية سحب المخدر وعلاج الأعراض الانسحابية، والثالثة التأهيل السلوكى والنفسى والدمج الاجتماعى، والرابعة المتابعة بعد العلاج.


شارك المقال لتنفع به غيرك

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

https://www.dr4addiction.com/