هل المخدرات حرام فى المسيحية ؟

-A A +A

 آيات من الكتاب المقدس عن الإدمان

قد يتسائل البعض عن موقف الديانات السماوية من موضوع ادمان المخدرات، لاسيما الدين المسيحى أو الديانة المسيحية، وهذا ما سوف نستعرضه بالدلائل العلمية الموثقة خلال المقال الحالى.
حيث سنعرض رأى المسيحية فى حرمانية تناول المخدرات مع الاستشهاد ببعض الآيات من الكتاب المقدس.

آيات من الكتاب المقدس عن الإدمان


الدين المسيحى رفض تمامًا ادمان المخدرات واعتبره كأى خطيئة تتسلل إليه كما لو كانت أمرًا صغيرًا ثم تصبح قيدا شديدا لا يمكن التخلص منه.

ونرى الكتاب المقدس يحذر بقوله " ولكن واحد يجرب إذا انجـذب والنخـدع مـن شـهـوته ثـم الشهـوة إذا حبـلـت تلـد خطـية والخطية إذا كملت تنتج موتًا ( يعقوب 1 : 14 / 15 ).

وأخطـر ما فـي الأمر أنه عندما يتم عرضها لأول مرة تكون واعدة بالحرية ولكـن مـدمـنها يصير أثيرًا لها في عبودية مرة.

والكتاب المقدس يمنع الانسان من الاقتراب مـن هذا اللهب الحارق للنفس والجسد لان في هذا الاقتراب خسارة في الدنيا والآخرة " الخمر مستهزئة والمخـدر عـجـاج والترنح به ليس حكيم ( أم 10 : 1 ).

وأيضا نادى بالتوبة والمغفرة " هلم نتحاجج يقول الرب إن كانت خطاياكم كالقرمـز تبيض كالثلج وان كانت حمراء كالدودي تصير كالصوف " (أش ۱ : ۱۸ ).

" لاني أصفح عن اثمهم ولا أذكر خطيتهم بعد " ( أ ر 31 : 34 ).

ولذا يمكن القول بأن المخدرات تعتبر محرمة في الكنيسة المسيحية، وذلك بسبب الأضرار الصحية والنفسية التي تتسبب بها وأثرها السلبي على الفرد والمجتمع.

حيث يوجد في الكتاب المقدس، عدة آيات تشجع على الاعتدال وتحث على الاحترام والرعاية للجسد والنفس، وتحذر من الإدمان والسلوكيات الخطرة التي قد تؤدي إلى الإضرار بالصحة والحياة. وبالتالي، يمكن اعتبار تعاطي المخدرات عملًا يتعارض مع هذه الأسس الدينية والأخلاقية.

كما يرى بعض القساوسة أن المخدرات تندرج تحت ما يسمى بـ "المواد المسكرة"، والتي تعتبر محظورة في الكنائس المسيحية. وتتبع معظم الكنائس المسيحية سياسة الاعتدال والتحذير من الإدمان والتعاطي المخدرات ودعم الأفراد والمجتمعات المتأثرة بهذه المشكلة.

وبالتالي، يمكن القول بشكل عام أن استخدام المخدرات يتعارض مع الأسس الدينية والأخلاقية التي تدعو إلى الاعتدال والاحترام للجسد والنفس، وتحذر من الإدمان والسلوكيات الخطرة. 

ويتعين على الأفراد اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المخدرات والسلوكيات الخطرة، والتمسك بالأسس الدينية والأخلاقية التي تحث على الاعتدال والحفاظ على الصحة والحياة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

https://www.dr4addiction.com/