مشاهير رياضيون دمرتهم المخدرات

-A A +A

رياضيين ولكن مدمنين !

لقد شهد تاريخ الرياضة الكثير من الوجوه اللامعة، منهم من أكمل المسيرة وسجل صفحات من نور فى تاريخ الإنسانية وأصبح قدوة مشرفة يحتذى بها، ومنهم من في فخ المنشطات والمخدرات بأنواعها فكتب لنفسه نهاية مدمرة.

رياضيين ولكن مدمنين !


الفتى الذهبي دييجو مارادونا

بعد أربعة أيام من وفاته تلاحق اتهامات القتل غير العمدي طبيبه، الشرطة داهمت مكتبة ومنزل الطبيب بحثًا عن أدلة حيال إهمال المهني المحتمل. تقارير صحفية قالت إن الوفاة حصلت بعد تناول النجم الأرجنتيني عقارات مهدئة.

ليست المرة الأولى التي يتهم فيها مارادونا بتعاطي المخدرات، فالأمر بدأ عام ألف وتسعمائة وأربعة وتسعين عقب إحرازه هدفا في اليونان، توجه بعدها نحو الكاميرا، وكانت عيناه منتفخة تاني بشكل غريب.

وثبت في الكشف تعاطيه المنشطات، استبعد من مونديال ألف وتسعمائة وأربعة وتسعين. صارع الموت بأزمة قلبية حادة حينها، وعانى من ارتفاع ضغط الدم، ما اضطره إلى الاعتزال.

بطل الملاكمة العالمي مايك تايسون

لقب تايسون بالرجل الحديدي وقد حصل على بطولة العالم للمحترفين للوزن الثقيل وهو في سن 20 سنة.

شارك بالتمثيل في أكثر من فيلم سينمائي أبرزها هانغ أوفر وتاج سن، لكن جمهوره تعرض للصدمة عندما كشفت وسائل إعلام عن امتلاكه مزرعة القنب في ولاية كاليفورنيا. والأكثر دهشة ان تايسون كان يدخن بنحو أربعين ألف دولار في الشهر الواحد.

بول جاك كوين

عانى الإنجليزي بول جاك كوين، نجم نيوكاسل وتوتنهام الإنجليزيين ولاتسيو الإيطالي الأسبق من إدمان الكحوليات، إلا أن الأزمة الكبرى كانت عندما ألقت الشرطة القبض عليه بتهمة الترويج للمخدرات وحيازتها.

كان في الثالثة والأربعين من عمره إدمانه للمخدرات والكحوليات قضى على جزء كبير من ثروته حتى أصبح بلا مأوى، وتقدم بطلب للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من أجل الحصول على مساعدة بتوفير مسكن له.

ماديا غفور

متسابقة ألعاب القوى الهولندية من أصول باكستانية بطلة هولندا لسباق أربعمئة متر. عام ألفين وثمانية عشر كانت جزءا من فريق التتابع في أولمبياد ألفين وستة عشر في ريو دي جانيرو.

أوقفتها الشرطة في نقطة تفتيش حدودية وعثرت على كمية مخدرات تقدر قيمتها بنحو مليوني جنيه استرليني لتعاقب غفور بالسجن لثماني سنوات.

أدريانو

نجم منتخب البرازيل وفريق إنتر ميلان وروما الإيطاليين كان من أقوى مهاجمي كرة القدم حول العالم. قدم مستويات مبهرة في السامبا في كأس القارات ألفين وخمسة وكأس العالم ألفين وستة.

وقد تسبب الإدمان فى القضاء على مستقبله الرياضي والكروي تماما، حاول الانتحار عدة مرات وكان قد تم تداول أنباء عن القبض عليه من قبل بتهمة التورط مع إحدى عصابات الاتجار بالمخدرات.

أدريان موتو

قائد منتخب رومانيا وفيورنتينا الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي السابق، أثبتت الفحوصات الطبية التي أجريت على أدريان موتو في أكتوبر ألفين وأربعة تعاطيه للكوكايين.

حاول مرارا وتكرارا إثبات أن ما كان يتعاطاه مجرد منشطات جنسية، ولكن محاولاته باءت بالفشل عرضه النادي اللندني للبيع بعد إيقافه لمدة سبعة أشهر، إلا أنه انتقل بعدها إلى فيورنتينا الإيطالي.

خاتمة

هل تعرف عزيزى القارئ مشاهير آخرين أضاعوا مجدهم بسبب التعاطي؟ إذا كان لديك أي أسماء أو تجارب آخرى اكتب لنا في التعليقات أسفل المقال.

شارك المقال لتنفع به غيرك

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

https://www.dr4addiction.com/